رؤيه تفسير الاحلام , بما تعبر تفسير الاحلام

ان الروئية بيد الله عز و جل  و ان هناكة علامة تفسر

الاحلام لا يرى الرواية بلمعني  و هو بلحساب و الفرائض

وهو ابن سيرين هو ابوبكر محمد بن سيرين البصري.

 


التابعى الكبير

والإمام القدير فالتفسير،

 


والحديث،

 


والفقه،

 


وتعبير الرؤيا،

 


والمقدم

فى الزهد و الورع و بر الوالدين،

 


توفى 110 هبعد الحسن البصري

بمائه يوم،

 


وكان عمرة نيفا و ثمانين سنة.

 


سمع ابا هريره و ابن عباس

وعديدا من الصحابه و كان محدثا فقيها اماما غزير العلم،

 


علامه في

تفسير الأحلام،

 


رأسا فالورع ذا دعابة،

 


لا يري الروايه بالمعنى

.

 


استكتبة انس بن ما لكبفارس.

 


وروي له اصحاب الكتب الستة

وغيرهم و كان عالما بالحساب،

 


والفرائض،

 


والقضاء،

 


ذا و فرة،

 


يفرق

شعرة و يخضب بالحناء،

 


يصوم يوما و يفطر يوما.

 


اشتهر ابن سيرين

بالورع و كان عالما بارعا بتأويل الرؤى.

 


رؤيا العبد نفسة بين يدي

ربة عز و جل اخبرنا ابو القاسم الحسين بن هارون بعكا قال حدثنا

أبو يعقوب اسحق بن ابراهيم الأوزاعى قال اخبرنى عبدالرحمن

بن و اصل ابو زرعه الحاضرى قال حدثنا ابو عبدالله التسترى قال:

رأيت فمنامي كأن القيامه ربما قامت و قمت من قبرى فأتيت بدابة

فركبتها بعدها عرج بى الى السماء فإذا بها جنه و أردت ان انزل فقيل

لى ليس ذلك مكانك فعرج بى الى سماء فكل سماء منها جنة

حتي صرت الى اعلي عليين فنزلت بعدها اردت ان اقعد فقيل لي:

تقعد قبل ان تري ربك عز و جل قلت: لا فقمت فساروا بى فإذا بالله

تبارك و تعالى امامة ادم عليه السلام،

 


فلما رآنى ادم اجلسنى يمينه

جلسه المستغيث قلت يا رب افلجت على الشيخ بعفوك فسمعت

الله تعالى يقول: قم يا ادم ربما عفونا عنك.

 


اخبرنا ابو على الحسن

بن محمد الزبيرى قال حدثنا محمد بن المسيب قال حدثنا عبدالله

بن حنيف قال: حدثنى ابن اخت بشر بن الحرث قال: جاء رجل الي،

فقال: انت بشر بن الحرث قلت: نعم قال: رأيت الرب عز و جل في

المنام و هو يقول: ائت بشرا فقل له لو سجدت لى على الجمر ما

أديت شكرى لما ربما بينت اسمك فالناس.

 


اخبرنا احمد بن ابي

عمران الصوفى بمكه حرسها الله تعالى قال اخبرنى ابو بكر

الطرسوسى قال: عثمان الأحول تلميذ الخراز بات عندي ابو سعيد،

فلما مضي ثلث الليل صاح بى يا عثمان قم اسرج فقمت فأسرجت،

فقال لي: و يحك رأيت الساعة كأنى فالآخره و القيامه ربما قامت

فنوديت فأوقفت بين يدى ربى و أنا ارعد لم يبق على شعره الا قد

ماتت،

 


فقال: انت الذي تشير الى فالسماع الى سلمي و بثينة

لولا اعلم انك صادق فذلك لعذبتك عذابا لا اعذبة احدا من العالمين.

رؤيا الله جل شأنة قال الأستاذ ابو سعيد رضى الله عنه: من رأي في

منامة كأنة قائم بين يدى الله تعالى و الله تعالى ينظر اليه،

 


فإن كان

الرائى من الصالحين فرؤياة رؤيا رحمة،

 


وإن لم يكن من الصالحين

فعليه بالحذر لقوله تعالى ” يوم يقوم الناس لرب العالمين “.

 


وإن رأى

كأنة يناجية اكرم بالقرب و حبب الى الناس قال الله تعالى “وقربناه

نجيا “.

 


وايضا لو رأي انه ساجد بين يدى الله تعالى لقوله تعالى

“واسجد و اقترب “.

 


وإن رأي انه يكلمة من و راء حجاب حسن دينه

وأدي امانه ان كانت فيدة و قوي سلطانه.

 


وإن رأي انه يكلمة من

غير حجاب،

 


فإنة يصبح خطا فدينة لقوله تعالى “وما كان لبشر

أن يكلمة الله الا و حيا او من و راء حجاب “.

 


فإن رآة بقلبة عظيما كأنه

سبحانة قربة و أكرمة و غفر له او حاسبة او بشرة و لم يعاين صفة

لقى الله تعالى فالقيامه كذلك.

 


فإن رآة تعالى ربما و عدة المغفرة

والرحمه كان الوعد صحيحا لا شك به لأن الله تعالى لا يخلف الميعاد

ولكنة يصيبة بلاء فنفسة و معيشتة ما دام حيا.

 


وإن رآة تعالى كأنه

يعظة انتهي عما لا يرضاة الله تعالى لقوله تعالى “يعظكم لعلكم

تذكرون “.

 


فإن كساة ثوبا فهو هم و سقم ما عاش و لكنة يستوجب

بذلك الشكر العديد،

 


فقد حكى ان بعض الناس رأي كأن الله كساه

ثوبين فلبسهما مكانة فسأل ابن سيرين،

 


فقال: استعد لبلائة فلم

يلبث ان جذم الى ان لقى الله تعالى.

 


وإن رأي نورا تحير به فلم

يقدر على و صفة لم ينتفع بيدية ما عاش.

 


وإن رأي ان الله تعالى

سماة باسمه او اسم اخر،

 


علا امرة و غلب اعداءه،

 


فإن اعطاة شيئا

من متاع الدنيا فهو بل يستحق فيه رحمته.

 


وإن رأي كأن الله تعالى

ساخط عليه فذلك يدل على سخط و الدية عليه.

 


وإن رأي كأن ابوية ساخطان عليه دل هذا على سخط الله عليه،

 


لقوله عز اسمه ”

اشكر لى و لوالديك “.

 


وقد روى فبعض الأخبار رضا الله تعالى في

رضا الوالدين و سخط الله تعالى فسخط الوالدين،

 


وقيل من رأى

كأن الله تعالى غضب عليه،

 


فإنة يسقط من مكان رفيع،

 


لقول الله

تعالى “ومن يحلل عليه غضبى فقد هوي “.

 


وإن رأي كأنة سقط من

حائط او سماء او جبل دل هذا على غضب الله تعالى عليه.

 


وإن رأى

نفسة بين يدى الله عز و جل فموضع يعرفة انبسط العدل و الخصب

فى تلك البقعه و هلك ظالموها و نصر مظلوموها.

 


وإن رأي كأنة ينظر

إلي كرسى الله تبارك و تعالى نال نعمه و رحمة.

 


وإن رأي مثالا او

صورة فقيل له انه الهك او ظن انه الهة سبحانة فعبدة و سجد له،

فإنة منهمك فالباطل على تقدير انه حق و هذي رؤيا من يكذب

علي الله تعالى.

 


وإن رأي كأنة يسب الله تعالى،

 


فإنة كافر لنعمة

ربة عز و جل غير راض

 

رؤية تفسير الاحلام

,

 


بما تعبر تفسير الاحلام

الرؤية لتفسير الاحلام

 

 

 

تفسير رؤية حلم تكرار رؤية شخص تحبة فالمنام | معلومه ثقافيه لأبن سيرين  و النابلسى و ابن شاهين موقع.كوم

19 مشاهدة

رؤيه تفسير الاحلام , بما تعبر تفسير الاحلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.